منتدى غليزان

منتدى غليزان
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روراوة : هناك إرادة قوية لإعادة تنظيم مسابقة دوري أبطال العرب في المستقبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسام فنال

avatar

عدد المساهمات : 68
نقاط : 3675
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: روراوة : هناك إرادة قوية لإعادة تنظيم مسابقة دوري أبطال العرب في المستقبل   الإثنين ديسمبر 21, 2009 6:46 pm

قال نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم محمد روراوة اليوم أن هناك إرادة عربية قوية لإعادة تنظيم مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم في المستقبل. وأشاد روراوة في مؤتمر صحافي بنتائج الاجتماع الـ14 غير العادي للجمعية العمومية للاتحاد العربي الذي عقد في الرياض الأسبوع الماضي مشيرا إلى تعديل القانون الأساسي والعودة إلى اعتماد نظام الانتخابات بأغلبية الأصوات وتقسيم مقاعد اللجنة التنفيذية بإسناد أربعة مقاعد لإفريقيا مناصفة مع أسيا.

وأوضح أن هذا الاجتماع الذي شكلت نتائجه إثراء حقيقياً للمرجعية القانونية للاتحاد بحيث جاءت نتائجه متماشية مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كما افرز إرادة قوية لإعادة تنظيم مسابقة دوري أبطال العرب في المستقبل. وكان الاجتماع الـ14 للاتحاد العربي لكرة القدم الذي عقد في الرياض الأسبوع الماضي قد قرر الاستمرار في تنظيم دوري أبطال العرب بعد حسم مسألة رعايتها مع شبكة راديو وتلفزيون العرب (ايه آر تي) صاحبة الحق الحصري في حقوق النقل التلفزيوني وعبر التنسيق مع الجزيرة الرياضية التي اشترت أخيرا القنوات الرياضية للشبكة.

وحول ما يثار عن انسحاب مصر من اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم قال محمد روراوة بصفته رئيسا لهذا الكيان أن الاتحاد لم يتلق أي خطاب رسمي في هذا الشأن من الاتحاد المصري معربا عن أمله بان تبقى مصر ضمن الدول المكونة للاتحاد. كما اكد العزم على دعم المسابقات الرياضية التي ينظمها الاتحاد في الفترة المقبلة مع مراعاة مواعيد البطولات المحلية وأحكام الجوانب التنظيمية. وحول مشروع بناء مقر دائم للاتحاد في تونس أوضح ان المشروع يتقدم بخطى ثابتة بعد أن حصول الاتحاد على الموافقة المبدئية من السلطات التونسية على طلبه بتخصيص ارض المقر.

وأضاف أن إقامة المشروع تتطلب دعما ماديا من الاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم (فيفا) حتى يكون هذا الانجاز في مستوى أهداف وطموحات الاتحاد وما سجله حتى الآن من حصيلة عمل ايجابية. وعن حقوق البث التلفزيوني التي تعد مصدر التمويل الأساسي لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم أوضح رئيس الاتحاد أن هناك عروض بيع لهذه الحقوق على القنوات التلفزيونية المحلية لدول الاتحاد وعلى اتحاد إذاعات الدول العربية. يذكر أن عقد حقوق النقل التلفزيوني الموقع مع المؤسسة الإعلامية المالكة لهذه الحقوق ينتهي مع نهاية 2009.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روراوة : هناك إرادة قوية لإعادة تنظيم مسابقة دوري أبطال العرب في المستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى غليزان  :: قسم الكرة العالمية-
انتقل الى: