منتدى غليزان

منتدى غليزان
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختبارات صعبة لبوردو ومرسيليا وليون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسام فنال

avatar

عدد المساهمات : 68
نقاط : 3670
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: اختبارات صعبة لبوردو ومرسيليا وليون   الإثنين ديسمبر 21, 2009 3:19 pm

يخوض بوردو المتصدر وحامل اللقب اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على تولوز الثالث عشر بعد غد الأربعاء في المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة من دور الذهاب ضمن الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويمني بوردو الذي ضمن لقب بطل الخريف أول من أمس السبت بفوزه الكبير على ضيفه لوريان (4-1)، بمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية وتحقيق الفوز السادس توالياً للحفاظ على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن مطارده المباشر مرسيليا أو توسيعها في حال تعثر الأخير أمام ضيفه اوكسير الذي تصدر الدوري لفترة طويلة قبل أن يتخلى عن المركز الأول لبوردو.

ويملك بوردو الأسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث وان كان يلعب خارج قواعده علماً بأنه حقق 3 انتصارات خارج ملعبه في مبارياته الخمس الأخيرة على حساب كل من نانسي (3-0) وليون (1-0) ومونبلييه بالنتيجة ذاتها.

ويعوّل بوردو على صانع ألعابه الدولي يوان غوركوف وهدافه الدولي المغربي مروان الشماخ بالإضافة إلى البرازيلي جوسي والأرجنتيني فرناندو كافيناغي الذي فك صيامه عن التهديف في المباراة أمام لوريان بتسجيله الهدف الثالث لفريقه والأول له شخصياً منذ 22 شباط/فبراير الماضي في مرمى سانت اتيان، ودافيد بيليون صاحب الثنائية في مرمى لوريان.

ويدرك مدرب بوردو المدافع الدولي السابق لوران بلان أن مهمته لن تكون سهلة أمام تولوز خصوصاً بعد العرض الرائع الذي قدمه الأخير أمس الأحد أمام مضيفه اوكسير (1-1) وكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج فائزاً. وقال بلان: "تولوز فريق صعب المراس خصوصاً أمام الكبار. ليس لديه ما يخسره الآن وسيحاول الإطاحة بنا لتكون انطلاقته نحو فرق المقدمة".

وأضاف: "معنوياتنا مرتفعة وثقتي بلاعبي فريقي كبيرة وسنلعب المباراة من أجل الفوز ومواصلة انتصاراتنا لتوسيع الفارق عن ملاحقينا ورفع معنويات لاعبينا قبل فترة توقف الدوري، لأن المرحلة الثانية ستكون صعبة جداً".

ولن تكون مهمة مرسيليا سهلة أمام اوكسير الجريح، وسيحاول أصحاب الأرض استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت السبت بالتعادل المخيب أمام سانت اتيان المتواضع وصاحب المركز السابع عشر (0-0) بعد 3 انتصارات متتالية.

ويطمح مرسيليا الثاني إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور والمعنويات المهزوزة للاعبي اوكسير بعد سلسلة من النتائج المخيبة في الفترة الأخيرة، لتحقيق فوز يشدد به الخناق على بوردو في حال تعثر الأخير علماً بأن مرسيليا يملك مباراة مؤجلة.

وكان اوكسير يسير فيخط تصاعدي بعدما حقق 7 انتصارات متتالية خولته الصدارة لمراحل عدة، لكنه تعرض بعدها لخسارتين متتاليتين أمام مضيفه باريس سان جرمان (0-1) وضيفه نانسي (1-3) ثم 3 تعادلات متتالية أمام لوريان وفالنسيان بنتيجة واحدة (0-0) وامام تولوز (1-1) أدت إلى تراجعه إلى المركز السابع بفارق 11 نقطة خلف بوردو المتصدر.

ولا تختلف حال ليون عن بوردو ومرسيليا حيث تنتظره مواجهة ساخنة أمام شريكه في المركز الرابع مونبلييه.

ويعقد ليون آمالاً كبيرة على مواجهة مونبلييه لفك نحس نتائجه المتذبذبة في الآونة الأخيرة، آخرها سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه موناكو (1-1) أمس الأحد.

وهو التعادل الرابع لليون في مبارياته السبع الأخيرة حيث حقق خلالها فوزاً واحداً ومني بخسارتين.

من جهته، يسعى مونبلييه إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين بخسارتيه أمام ضيفيه بوردو (0-1) ونانسي (0-2)، من أجل الاقتراب أكثر من بوردو المتصدر وان كان ذلك على حساب ليون الذي فقد الشيء الكثير من هيبته ومستواه الذي مكنه من نيل لقب الدوري 7 مرات متتالية قبل أن يجرده منه بوردو الموسم الماضي.

ويأمل ليل الثالث إلى مواصلة انتصاراته المتتالية عندما يحل ضيفاً على نانسي الحادي عشر.

وحقق ليل 5 انتصارات متتالية حتى الآن خولته المركز الثالث عن جدارة، بيد أن مهمته لن تكون سهلة أمام نانسي الساعي إلى فوزه الثالث على التوالي والابتعاد عن منطقة الخطر.

وتفتتح المرحلة غداً الثلاثاء بلقاء لنس الرابع عشر مع سانت اتيان السابع عشر، وتختتم الأربعاء بلقاءات لومان الثامن عشر مع موناكو الثاني عشر، ولوريان العاشر مع فالنسيان الثامن، ونيس السادس عشر مع بولونيي التاسع عشر قبل الأخير، وباريس سان جرمان التاسع مع غرونوبل العشرين الأخير، وسوشو الخامس عشر مع رين السادس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختبارات صعبة لبوردو ومرسيليا وليون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى غليزان  :: قسم الكرة العالمية-
انتقل الى: