منتدى غليزان

منتدى غليزان
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "الفراعنة" و "محاربو الصحراء" في فاصلة "المريخ"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسام فنال

avatar

عدد المساهمات : 68
نقاط : 3647
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: "الفراعنة" و "محاربو الصحراء" في فاصلة "المريخ"   الأربعاء نوفمبر 18, 2009 3:22 pm

ساعات ويعلن اسم المنتخب الافريقي الخامس المتأهل لنهائيات كأس العالم 2010K هذا هو العنوان الأبرز في صحف القاهرة اليوم حيث يلتقي المنتخب الوطني المصري مع نظيره الجزائري في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة على استاد المريخ بأم درمان، المعروف باسم «الرد كاسل» (القلعة الحمراء) وافتتح عام 1964 وتم تحديثه عام 2000 ويسع 42 ألف متفرج وملعبه من النجيل الطبيعى
تحمل مباراة اليوم طموحات منتخبين طالما شهدت مبارياتهما كما هائلا من الإثارة والسخونة وأحيانا الشغب والنزاعات، بلغت ذروتها في مباراة الليلة التي تجرى في أجواء مشحونة للغاية.
وان كان الجهاز الفني للمنتخب الوطني وبحسب جريدة" الجمهورية" قد حرص كل الحرص على عدم تأثر اللاعبين بتلك الأجواء ويتمتعون بنسبة تركيز تكاد تصل إلي 100% فاللاعبون معزولون تماما عن كل ما يحدث في شوارع الخرطوم من استفزازات جزائرية ومحاولات لشراء مساندة الأشقاء السودانيين الذين يعشقون مصر ونجوم المنتخب.. ولم لا فنحن شعب واحد يربطنا النيل الخالد.
العودة إلي أعلي حرب نفسيةوكما أوردت جريدة"الأهرام" تواصلت حرب النيل من معنويات منتخبنا الوطني‏,‏ حيث قام الجانب الجزائري بتوزيع آلاف الأعلام الجزائرية مع هدايا عينية لسيارات الأجرة و‏'‏ التوك توك‏'‏ المنتشر في العاصمة السودانية وتلاميذ المدارس للإيهام بأن الجماهير السودانية تؤازر المنتخب الجزائري علي حساب المنتخب المصري‏,‏ إلا أن المخطط تم الرد عليه عمليا بعد ساعات قليلة باحتشاد أكثر من‏10‏ آلاف مشجع مصري وسوداني في مدرجات ملعب الهلال حيث تدريب المنتخب الوطني خرجوا بعدها في مسيرة حاشدة حتي مقر إقامة الفريق‏,‏ بينما وصلت فجر امس أولي شحنات الأعلام و‏'‏التيشرتات‏'‏ المصريةلتوزيعها علي جماهير المباراة‏.

وتقول"الجمهورية": كعادة المنتخب الجزائري يلعب علي الوتر النفسي من خلال تصريحات بالوعيد والثأر من المنتخب المصري واستفزازات جماهيره الغفيرة التي وصلت إلي الخرطوم منذ يوم أمس الأول.

العودة إلي أعلي التشكيل المتوقعاجمعت الصحف على أنه مع عودة نجوم الفريق حسني عبدربه ووائل جمعة ومحمد شوقي أصبحت الخيارات كثيرة ومتعددة أمام المعلم حسن شحاتة وزملائه شوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان بعكس كل اللقاءات السابقة التي كان يعاني منها الفريق من نقص في الصفوف.. ولكن هذا لا يعني أن يكون هناك إسراف في الثقة فاللقاء الليلة أكثر صعوبة من موقعة السبت الماضي.

وبحسب جريدة"المصري اليوم"يسعى الجهاز الفنى لحسم اللقاء مبكرًا بإحراز هدف يربك الحسابات، ويمنح اللاعبين جرعة من الثقة من خلال خطة هجومية تعتمد على حسن الانتشار بطول الملعب، وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب فى الجزائر مع تنويع اللعب على الأجناب ومن العمق

وتتوقع "الجمهورية" تشكيلا للمنتخب مكون من الحضري في المرمي.. وهاني سعيد في الليبرو وعبدالظاهر السقا ووائل جمعة في المساكين وأحمد فتحي في الطرف الأيمن وسيد معوض في الطرف الأيسر وأحمد حسن وحسني عبدربه في الارتكاز والمثلث الهجومي مقلوب رأسه أبوتريكة وقاعدته الأمامية عماد متعب وعمرو زكي أو مثلث عادي قاعدته محمد زيدان ومحمد أبوتريكة ورأسه عمرو زكي والاحتفاظ بعماد متعب كورقة رابحة مع محمد بركات وأحمد المحمدي وأحمد عيد عبدالملك ومحمد حمص علي الدكة مع الحارس الثاني عبدالواحد السيد.
وفي الجانب المقابل فإن المنتخب الجزائري الملقب ب "ثعالب الصحراء" سيحاول أن يستعيد ثقته في نفسه والتي اهتزت بعنف بعد صدمة الهزيمة في موقعة القاهرة.. وبرغم تظاهر لاعبيه وجهازهم الفني بالتماسك إلا أن الآثار النفسية مازالت راسخة في القلوب وعقد رابح سعدان أكثر من جلسة مع اللاعبين لإعادتهم إلي أجواء حلم المونديال مرة أخري خاصة أنه كما قال لهم "خرجنا من القاهرة بأقل الخسائر.. وتذكرة التأهل للمونديال تأجلت إلي الخرطوم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"الفراعنة" و "محاربو الصحراء" في فاصلة "المريخ"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى غليزان  :: قسم الكرة الجزائرية-
انتقل الى: